استمرار لقاءات المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله أوجلان مع الفعاليات الشعبية

تبادلت المبادرة السورية لحرية القائد اوجلان وشخصيات وطنية اجتمعت بالقائد عبدالله أوجلان الآراء حول ما يتوجب عليهم فعله من أجل كسر نظام الإبادة والتعذيب.

التقت المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان عدداً من الشخصيات الوطنية والتي استطاعت لقاء القائد عبد الله أوجلان في التسعينيات، وذلك في أطار الحملة العالمية "الحرية لعبد الله أوجلان، الحل للقضية الكردية".

عقد اللقاء في حديقة القراءة بمدينة الحسكة، لتبدأ جلستهم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ومن ثم تطرق عضو المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله اوجلان سليمان عيسى أحمد إلى الحملة العالمية من اجل حرية القائد اوجلان، ولقاءاتهم مع الشخصيات السياسية والحقوقية والعالمية والحاصلين على جائزة نوبل للسلام.

سلط سليمان أحمد الضوء على الفعاليات التي تقوم بها المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله أوجلان والاجتماعات التي تعقدها، بالإضافة للقائها بالأحزاب السياسية والشخصيات السياسية والوطنية.

وأكد أحمد على ضرورة إجراء لقاء "مع الوطنيين الذين التقوا بالقائد أوجلان للاستماع لآرائهم بما يخص حرية القائد أوجلان ونظام التعذيب والإبادة الذي تمارسها الدولة التركية بحقه".

وخلال الجلسة الحوارية شارك عدد من الشخصيات الوطنية بآرائهم ليؤكدوا خلال حديثهم بان ما يتوجب عليهم فعله هو "نشر فكر القائد أوجلان في العالم أجمع وزيادة الفعاليات وأن يبقى الكرد في الساحات لتشكيل الضغط على دولة الاحتلال التركي لكسر نظام لإبادة والتعذيب".

كما دعا الحضور إلى تكثيف هكذا اجتماعات بين الشخصيات الوطنية لتبادل الآراء حول الفعاليات التي تدعوا لحرية القائد عبدالله أوجلان.

ومن المقرر أن تواصل المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان، خلال الأيام القادمة، سلسلة لقاءاتها بالشخصيات الوطنية في باقي مدن ومناطق إقليم شمال وشرق سوريا.